اندلعت حرائق هائلة، الثلاثاء، في غابات منطقة داو بنديلي شمال إقليم أتيكا باليونان.

وقال الدفاع المدني اليوناني، إن 11 طائرة و5 مروحيات، بالإضافة إلى 78 رجل إطفاء و22 سيارة إطفاء يشاركون في إخماد الحريق.


 


وتقدم مجموعة كبيرة من رجال الإطفاء المتطوعين وناقلات المياه من البلديات المحلية المساعدة.


 


وامتدت موجة الحر التي اجتاحت أوروبا شمالا، إلى بريطانيا وأشعلت حرائق الغابات الشرسة في إسبانيا وفرنسا، التي أجلت آلاف الأشخاص ودفعت طائرات قصف المياه ورجال الإطفاء إلى مكافحة النيران في الغابات الجافة.


 


وتأتي هذه الحصيلة على رأس مئات الوفيات المرتبطة بالحرارة التي تم الإبلاغ عنها في شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث اجتاحت درجات الحرارة المرتفعة القارة في الأيام الأخيرة وتسببت في حرائق الغابات من البرتغال إلى البلقان. كما تشهد بعض المناطق، بما في ذلك شمال إيطاليا، موجات جفاف ممتدة.



كان من المتوقع أن يكون الطقس الحار في بريطانيا شديدا هذا الأسبوع لدرجة أن مشغلي القطارات حذروا من أنه قد يشوه القضبان وأنشأت بعض المدارس بركاً ليخوض بها الأطفال لمساعدتهم على تهدئة حرارة أجسامهم.


فرنسا

ووصف المسؤولون في فرنسا، حرائق الغابات المشتعلة في جنوب البلاد بـ"االأخطبوط المتوحش"، الذي لا يمكن إيقافه حتى يتغير الطقس، حيث لا تزال أوروبا تعاني من موجة حر غير المسبوقة.


وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شهدت منطقة جيروند، وهي منطقة تحيط ببوردو في جنوب غرب فرنسا، حرائق غابات تسببت في اشتعال العشب الجاف وغابات الصنوبر لأكثر من أسبوع، مما أدى إلى اشتعال النيران في منطقة تبلغ ضعف مساحة باريس.


واضطر أكثر من 30 ألف شخص إلى الفرار والإجلاء من المناطق المشتعلة، بينما نفقت العشرات من الحيوانات في حديقة حيوان محلية بسبب الحرارة والضغط.









شاهد أيضاً