معظمهم سوريون.. التشيك تُعلن ضبط قرابة 9000 طالب لجوء على حدودها مع سلوفاكيا

تاريخ النشر : 21-11-2022

التصنيفات : الهجرة واللجوء - اللاجئين

أعلنت سلطات التشيك، أمس الأحد، ضبط 8800 طالب لجوء غير نظامي، معظمهم من سوريا على الحدود مع سلوفاكيا، وذلك منذ مطلع شهر أيلول الماضي. إقرأ المزيد

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مدير أمن إقليم جنوب مورافيا، “ليوس ترزيل”، أن قوات حرس الحدود التشيكية ضبطت 8800 طالب لجوء غير نظامي معظمهم من السوريين على الحدود مع سلوفاكيا خلال الشهرين الماضيين. وأشار “ترزيل” إلى أن عمليات الرقابة مستمرة على الحدود رغم معارضة سلوفاكيا، موضحاً أن “150 شرطياً و320 جندياً شاركوا في العمليات التي أسفرت عن ضبط 8880 طالب لجوء معظمهم من سوريا. وأكد المسؤول التشيكي أن العمليات ستتواصل لغاية 12 كانون الأول المقبل، وسيتم النظر فيها وفقاً للظروف على الحدود.





وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أعلنت شرطة الأجانب في جمهورية التشيك، أنها اعتقلت أكثر من 220 مرشداً كانوا يُحاولون نقل اللاجئين السوريين بشكل غير قانوني إلى التشيك، بينهم 49 أوكرانياً، و33 سورياً، و26 تشيكياً. وكانت الشرطة التشيكية أعلنت في آب الماضي، اعتقال 44 شخصاً من طالبي اللجوء في جنوب غرب مدينة مورافيا، أغلبيتهم يحملون الجنسية السورية. وازداد عدد طالبي اللجوء الذين يريدون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي في الآونة الأخيرة، حيث يسلكون الطرق البرية الصعبة، وسط تشديدات أمنية كبيرة على حدود الدول الأوروبية.











شاهد أيضاً