زيارة غامضة لزوجة المتحدث باسم الكرملين إلى اليونان تثير الجدل

تاريخ النشر : 23-08-2022

التصنيفات : أخبار العالم - روسيا

أثارت زيارة غامضة لزوجة المتحدث باسم الكرملين إلى اليونان تساؤلات بشأن تطبيق العقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية غزوها لأوكرانيا.

وكتبت تاتيانا نافكا، زوجة المتحدث باسم الكرملين، ديمتيري بيسكوف، في منشور على تطبيق "إنستغرام"، بينما كانت ترقص في مطعم على أنغام زوربا اليونانية، "تحطيم الأطباق جزء من صخب الحياة الليلية في اليونان".


لكنها سرعان ما حذفت الفيديو الذي يظهر تحطيمها للأطباق بعد أن تلقت وابلا من التعليقات الغاضبة والسلبية. وحظرت روسيا تطبيق إنستغرام بعد غزوها لأوكرانيا.


وقالت صحيفة "التايمز" اللندنية إن احتفال نافكا، البطلة الأولمبية السابقة في الرقص على الجليد، في اليونان يوحي بتحدي العقوبات الغربية، لا سيما وأنها تخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي مع زوجها.



في المقابل، نفت اليونان دخول نافكا (47 عاما) البلاد، لكن ترددت تكهنات بأنها قد تزور جزيرة يونانية من تركيا، حيث قالت إنها كانت في إجازة. وكتبت نافكا في "تليغرام": "أحب اكتشاف أشياء جديدة عندما أكون في إجازة".


وتأتي زيارة نافكا الغامضة لليونان بعد وقت قصير من اتهام أليكسي نافالني، زعيم المعارضة الروسية المسجون، الدول الغربية بالفشل في تنفيذ تعهداتها بفرض عقوبات صارمة على رجال الأعمال والنخبة السياسية الروسية.


وأشار إلى أن جماعات الضغط والمحامين ذوي النفوذ سمحوا للأوليغارشية الموالية للكرملين بـ "التملص" من العقوبات، بحسب ما نقلت الصحيفة اللندنية.


وأوضح أنه تمت معاقبة 46 فقط من 200 شخص على قائمة "فوربس" لأغنى 200 روسي. وقال في رسالة لمحاميه: "هذا لا يشبه إلى حد كبير الحرب المعلنة على الأوليغارشية في عهد بوتين".


وأضاف نافالني: "لا يمكننا أن نتوقع انقسامًا بين نخبة بوتين حول مسألة الحرب إذا لم يتم استخدام العصا ضدهم، حيث كان لديهم ما يكفي من الجزرة".









الكلمات المفتاحية:

شاهد أيضاً