العاصمة اليونانية مدينة أثينا تستعد لموجة حر جديدة

تاريخ النشر : 25-06-2024

التصنيفات : أخبار اليونان - الطقس

ستقوم سلطة بلدية أثينا بفتح أماكن تكييف الهواء، وتقديم المشورة والدعم الطبي، وزيادة دوريات مكافحة الحرائق في المتنزهات والغابات الكبيرة بالعاصمة، مع موجة حارة جديدة تجتاح البلاد، مما رفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء إلى علامة 40 درجة مئوية.

المراكز المجتمعية التي ستكون مفتوحة طوال اليوم لتوفير المأوى المكيف للمقيمين والزوار الضعفاء موجودة في أجيوس بافلوس (22 معموري وديميس)، نيوس كوزموس (15 هيلدريش)، فوتانيكوس (4 كوزاني)، كولوكينثوس (9 أيمونوس وأستروس). )، أجيوس إليفثيريوس (372 أشارنون) و كيبسيلي (سكيرو و كافكاسو)، أمبيلوكيبي (بانورمو و فاتيوس).

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الاتصال بخط خدمة المواطنين الذي يعمل على مدار 24 ساعة على هاتف 1595 أو "خط موجة الحر" التابع لخدمة العيادات البلدية (هاتف 210.363.8049)، يوميًا من الساعة 8.30 صباحًا حتى 7.30 مساءً، لتلقي النصائح والإرشادات حول كيفية التعامل مع المشاكل الصحية المرتبطة بالحرارة.



كما سيخرج الأخصائيون الاجتماعيون والممرضون وعلماء النفس الذين يعملون مع المشردين في المدينة إلى الشوارع لتوزيع المياه والوجبات والقهوة ومستلزمات الحماية.

وقالت السلطة البلدية إن الدوريات الراجلة والطائرات بدون طيار ستراقب أي حرائق محتملة في تل ليكابيتوس، وتم تركيب أكثر من 150 وعاء مياه للقطط والكلاب الضالة، مضيفة أنه تم حث السكان والشركات على إخراج القمامة. قبل الساعة 11 صباحًا أو بعد الساعة 5 مساءً في المساء، حيث لن يتم التجميع خلال الجزء الأكثر حرارة من  اليوم.









شاهد أيضاً