مطاردة شرسة لشاب أجنبي في شوارع العاصمة اليونانية اثينا

تاريخ النشر : 17-02-2024

التصنيفات : أخبار اليونان - المهاجرين واللاجئين

ألقت دورية من شرطة الدراجات النارية القبض علي مهرب أجنبي (17 سنة) بعد مطاردة شرسة في وسط اثينا .

قام المهرب الشاب (بتكديس) 12 مهاجر غير قانوني داخل شاحنة صغيرة كان يقودها . وقد تم تهريب المهاجرين أصلا عبر منطقة (ميثوريو بشمال مقدونيا) .

جرت الملاحقة الشرسة في الساعات الاولي من الصباح عندما طلبت دورية للشرطة من سائق الشاحنة التوقف للتفتيش في شارع (ستراتيغوا كالاري) بوسط أثينا بعد ملاحظتهم لتكدس عدد كبير من الركاب داخل السيارة بصورة تثير الشك والشبهات .

الا ان السائق لم يستجب لطلب الشرطة وزاد من السرعة منعطفا باتجاة شارع (اخرنون) مما جعل الشرطة تلاحق السيارة وتستخدم إشارات ضوئية وصوتية طالبة من السائق التوقف .  وفي النهاية استطاعت الشرطة السيطرة وانتهت الملاحقة باعتراض وتوقيف الشاحنة الصغيرة  في منعطف ضيق بشارع متفرع من شارع (اخرنون) .



 وبعد التفتيش اتضح بأن السائق كان يقل 12 مهاجرا (8 نساء و 4 رجال)  ثلاثة منهم وجدوا في مكان حاوية الحقائب .

تم اقتياد المهاجرين والمتهم إلي رئاسة شرطة الأجانب بمحافظة اتيكي لإجراء التحقيقات اللازمة .

وتم تحرير عريضة اتهام في حق المهرب الأجنبي الذي اتضح بأنها عضو فاعل في شبكة لتهريب البشر تقوم بتسهيل دخول اجانب بدون أوراق قانونية إلي الأراضي اليونانية بقصد كسب أموال بطريقة غير مشروعة. ويجري التحقيق للكشف عن هوية شركاء المتهم وملاحقتهم .

و اتضح من التحقيق أيضا أن المهرب تسلم المهاجرين وعبر بهم حدود اليونان مع دولة شمال مقدونيا بغرض إيصالهم إلي العاصمة اثينا ، مقابل مبالغ مالية تتجاوز الـ 3000 يورو للشخص الواحد.









شاهد أيضاً