الحكم بحبس متهم بقيادة زورق لمهاجرين غرق وأودى بحياة أربعة أشخاص

تاريخ النشر : 18-10-2024

التصنيفات : أخبار اليونان - المهاجرين واللاجئين

وفقا لما اورده موقع (إيرت اجيو) فقد اتفق القضاة والإدعاء بجزيرة كوس ايداع رجل 38 سنة تم اعتقاله من قبل خفر السواحل بالجزيرة بتهمة (تعريض أرواح بشرية للخطر) عندما كان يقود زورقا للمهاجرين غرق مساء الثلاثاء الماضى فى المنطقة البحرية المفتوحة قبالة مرفأ (اجيو فوكا) مما أودى بحياة 4 من المهاجرين (2 بعمر سنتين وأربعة سنين وامراتين).

ووفقا لنفس المصادر  فإن المتهم رفض كل التهم الموجهة إليه  وأصر على أنه لم يكن الشخص الذى كان يقود الزورق السريع  كما رفض الإفصاح عن جنسيته .

تجدر الإشارة إلى أن خمسة  أشخاص على الأقل من الناجين من الغرق شهدوا بأنه هو  من كان يقود الزورق ، علما بأن الغالبية العظمى من الركاب المهاجرين كانوا من السوريين وقد أشاروا إلى أنه هو المهرب .

حبس المتهم سيكون أما فى سجن (جزيرة كو) او ترحيله إلى سجن في محافظة اتيكي. زتم إرسال الجثامين الأربعة إلى قسم الطب الشرعى بجزيرة رودوس لإجراء التشريح اللازم وتحضير الجثث للدفن .

تمت استضافة المهاجرين الناجين  بمركز (التحقق من الهوية والتسجيل بضاحية بيللى بالجزيرة) كما جرى إخضاع ذوي الغرقى لجلسات مساعدة ومساندة نفسية من قبل أعضاء المنظمات الأهلية غير الحكومية العاملة بالمركز حتى يتمكنوا من تجاوز الصدمة .











شاهد أيضاً