مصر تقلب الطاولة على المغرب وتتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

تاريخ النشر : 30-01-2022

التصنيفات : الرياضة - كرة قدم

قلبت مصر تأخرها بهدف أمام المغرب وفازت على أسود الأطلس بهدفين لهدف لتحجز بطاقتها في نصف نهائي أمم أفريقيا. وسيلتقي المنتخب المصري يوم الخميس مع الكاميرون. والسنغال تكمل عقد نصف النهائي بفوزها على غينيا الاستوائية.

تأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره أمام نظيره المغربي بهدف نظيف إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد (30 يناير/ كانون الثاني 2022) في دور الثمانية من البطولة.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 ، حيث تقدم المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان بوفال في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وتعادل المنتخب المصري عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 53.



وفي الشوط الإضافي سجل المنتخب المصري الهدف الثاني عن طريق محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة 100.


وهذا هو الانتصار الرابع لمصر في تاريخ مواجهتها ضد المغرب كما أنها المرة الأولى التي تحرز فيها أكثر من هدف في مرمى المغرب منذ الانتصار 3-2 في أبريل نيسان 1971.


وقال محمد صلاح مهاجم ليفربول والذي اختير أفضل لاعب في المباراة "فزنا على منتخب عريق مثل المغرب وأوجه التهنئة لكل المصريين".


وتأهل المنتخب المصري لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ثم تغلب في دور الـ16 على منتخب كوت ديفوار 5 / 4 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


فيما تأهل المنتخب المغربي لهذا الدور بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، ثم فاز على مالاوي 2 / 1 في دور الـ16.


ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل مع نظيره الكاميروني الذي تغلب على غامبيا 2 / صفر.



ويبقى منتخب الفراعنة ممثل العرب الوحيد في بطولة أمم أفريقيا بعد خروج منتخب تونس يوم أمس أمام بوركينا فاسو وخسارة المغرب بالطبع أمام مصر اليوم. 


ويسعى المنتخب المصري الى لقبه القاري الثامن بعد 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008 و2010، فيما لم يتمكن فريق "أسود الاطلس" من مواصلة السعي نحو لقبه الثاني بعد 1976.



السنغال تكمل عقد نصف النهائي


 أكملت السنغال عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بفوزها على غينيا الاستوائية 3-1 الاحد في ياوندي. وسجل فامارا دييدهيو (28) وشيخو كوياتي (65) واسماعيلا سار (79) اهداف السنغال، وجانيك بويلا سام (57) هدف غينيا الاستوائية.


وضربت السنغال موعدًا في نصف النهائي مع بوركينا فاسو في الثاني من شباط/فبراير، في حين تلتقي الكاميرون الدولة المضيفة مع مصر في 3 منه.





الكلمات المفتاحية:

شاهد أيضاً