اليونان تسقبل الألاف من السياح الأتراك منذ بداية العام الجاري

تاريخ النشر : 08-08-2024

التصنيفات : أخبار اليونان - منوع

أعلنت وزارة حماية المواطنين في اليونان، أن إجمالي عدد السائحين الأتراك الذين زاروا الجزر اليونانية منذ بداية العام وحتى الأسبوع الأول من شهر يوليو بلغ 182 ألف سائح، مما ساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي للجزر السياحية.

وكشف تقرير صدر اليوم، أنه من بين إجمالي عدد السياح الأتراك، وصل 35 ألف سائح إلى اليونان من خلال برنامج "التأشيرة السريعة"، وفي إشارة إلى الزيادة الملحوظة في عدد السياح الأتراك، قال السكان المحليون والشركات اليونانية إن وجود الأتراك كان له تأثير إيجابي على الجمهورية اليونانية.

وقال أحد منظمي الرحلات اليونانيين في تصريحات صحفية الأسبوع الجاري: "لقد أنقذ السياح الأتراك اقتصاد الجزيرة هذا الصيف، ولكن إذا حاولنا فرض رسوم زائدة عليهم، فلن يعودوا مرة أخرى".

وفي الأول من أبريل 2024، قدمت السلطات في اليونان برنامج التأشيرة السريعة، والذي أثار اهتمام السياح من تركيا بعد إطلاقه بفترة قليلة، ويسمح هذا البرنامج للسياح من تركيا بالحصول على تأشيرات عند وصولهم إلى عشر جزر يونانية.



تعد جودة الخدمات، فضلاً عن القدرة على تحمل التكاليف مقارنة بالخيارات المحلية، من بين الأسباب التي تدفع السياح الأتراك إلى اختيار اليونان بدلاً من الخيارات المحلية، كما قال السياح الأتراك لصحيفة كاثيميريني، ووصفت الشركات المحلية اليونانية تدفق السياح الأتراك بأنه شريان حياة للشركات المحلية.

وقال ممثل القطاع السياحي في ليسبوس لصحيفة كاثيميريني أن 75 % من السياح الذين يصلون إلى ليسبوس يأتون من تركيا وأغلبهم أثرياء.

وتابع: "ينفق السياح الأتراك الأموال في كل مكان، إنهم عملاء هادئون وجيدون، وينفقون الأموال ليس فقط في الفنادق والمطاعم ولكن أيضًا في محلات السوبر ماركت ومتاجر الإلكترونيات.. أولئك الذين يأتون مرة واحدة، يعودون مرة أخرى في العام التالي، لقد أقاموا علاقات ودية مع سكان الجزيرة".

وبسبب الارتفاع في عدد الزوار الأتراك إلى الجزر اليونانية، تم تسجيل طوابير طويلة في يوليو، عند نقاط دخول ليسفوس.









شاهد أيضاً