مشاركة مصرية في المعرض الدولي للغذاء باليونان

تاريخ النشر : 12-03-2024

التصنيفات : الوطن العربي - مصر

اختتمت يوم الإثنين 11 مارس 2022 ،فعاليات معرض إكسبو للغذاء باثينا الذي افتتح أبوابه في مركز المعارض بضاحية ماركوبولو، أمام الجمهور يوم 9 مارس 2024، واستمر لمدة ثلاثة أيام.

تواجدت في المعرض 1.300 شركة إنتاج وتجارة رائدة، من اليونان وخارجها، قدمت أكثر من 50.000 نوع من الأطعمة والمشروبات الفاخرة لآلاف المشترين من متاجر التجزئة المنظمة والبيع بالجملة والضيافة وتقديم الطعام من جميع أنحاء العالم.

 تنشط الشركات المشاركة في شتى اختصاصات الصناعات الغذائية مثل الزيوت النباتية والحلويات، والمشروبات ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن والأغذية المحفوظة والطازجة والوجبات الخفيفة والمعجنات والبذور والحبوب وتكنولوجيات الأغذية والمبردات، والأغذية المجمدة.

 المشاركون في المعرض الذي شهد اقبالا كبيرا  من الجمهور ورجال الاعمال، قدر بـ 45.000 زائر، كانوا من اليونان وتركيا والهند ،وتشيكيا وبولندا وسلوفاكيا، والمكسيك ورومانيا، وبلغاريا،والمجر، وايطاليا.وغيرها من البلدان.



غابت المشاركة العربية في المعرض هذه السنة، باستثناء المشاركة العربية الوحيدة،وهي المشاركة المصرية متمثلة في سوبرماركت كليوباترا.

يقول السيد صفوت صاروفيم، المدير التجاري لشركة صاروفيم لاستيراد وتوريد المواد الغذائية:" انها المشاركة الرابعة في المعرض الدولي للغذاء في اثينا، ونحن حريصون كل سنة على المشاركة وعرض منتجاتنا والترويج لها  باعتبار أن انعقاد المعرض كان فرصة لعقد صفقات تجارية تمت داخل وخارج اليونان ".

                                                                                                                                                 وأضاف:" قام سعادة سفير جمهورية مصر العربية / عمر عامر، الذي حرص على تشجيعنا، وناقش معنا كيفية زيادة الصادرات المصرية  إلى الأسواق اليونانية. إن تشجيع سيادتة المستمر لنا ولكل الجالية المصرية، وحرصه على زيارة الجناح الخاص بشركتنا هو تشريف لنا، يشكر عليه".









شاهد أيضاً