إيطاليا: وصول 1,400 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا على متن 15 قاربا

تاريخ النشر : 11-05-2021

التصنيفات : أوروبا - إيطاليا

15 قاربا على متنهم 1,400 مهاجر رسوا على شواطئ جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، أمس الأحد 9 آيار/مايو. ويتوقع مسؤولون تزايد في أعداد المهاجرين الواصلين إثر تحسن حالة الطقس.

نحو 1400 مهاجر وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، أمس الأحد 9 أيار/مايو. وكالة أنسا أضافت ”يستمر وصول المهاجرين مع تحسن حالة الطقس“، فيما قال رئيس بلدية الجزيرة، توتو مارتيللو، نحتاج إلى إعادة بدء النقاش في موضوع أزمة الهجرة“.


أحد القوارب الواصلة، حمل على متنه 400 مهاجرا، نزلوا إلى الجزيرة دفعة واحدة، وأفاد مسؤولون أنهم من جنسيات مختلفة. كما اعترض خفر السواحل قاربا آخر على بعد ثمانية أميال من الجزيرة، على متنه 325 مهاجرا، فيما وصل بقية المهاجرين عبر قوارب أصغر حجما. 



وكان زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف، ماتيو سالفيني، دعا إلى اجتماع مع رئيس الوزراء ماريو دراغي، مضيفا ”مع وجود ملايين الإيطاليين في مواجهة ظروف صعبة لا يمكننا التفكير في آلاف المهاجرين غير الشرعيين، هناك 12 ألف وصلوا هذا العام ونحو ألف هذا الصباح“.


ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، وصل منذ بداية عام 2021 حتى يوم 7 أيار/مايو، نحو 11 ألف مهاجر إلى السواحل الإيطالية، ويبقى أقل من عدد الواصلين عام 2015.


طلب مساعدة 400 مهاجرا في المياه المالطية


ويوم الأحد، أطلقت منصة هاتف الطوارئ، Alarm Phone ، نداءات لمساعدة نحو 400 مهاجر على متن خمسة قوارب قبالة مالطا، وأكدت المنظمة أن المهاجرين في وضع حرج ويجب إنقاذهم على الفور.




المصدر: مهاجر نيوز







شاهد أيضاً