عودة الطلاب إلى المدارس مع عودة عمل المحاكم وانطلاق السياحة في اليونان

تاريخ النشر : 11-05-2021

التصنيفات : أخبار اليونان - منوع

عاد أكثر من مليون طالب و127 ألفا و300 معلم إلى المدرسة يوم امس الإثنين، بعد فتح المدارس الابتدائية والمتوسطة ،

مع إجراء اختبارات ذاتية إلزامية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وتم توزيع مجموعات اختبار كوفيد - 19 المجانية من قبل الصيدليات في جميع أنحاء البلاد على المعلمين والتلاميذ المسجلين في قاعدة بيانات الحكومة مع رقم التأمين الاجتماعي الخاص بهم أو لوالديهم للاختبار لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل حضور الفصول الدراسية.

 كما أعادت اليونان  فتح المحاكم التي استأنفت العديد من أنشطتها، مع وضع قيود على عدد الأشخاص المسموح لهم بالتواجد داخل القاعة.

وتخضع اليونان للقيود المرتبطة بفيروس كورونا منذ أوائل شهر نوفمبر الماضي، ولكنها بدأت تدريجياً في تخفيف الإجراءات مع استعدادها لموسم السياحة الصيفي الحيوي، وافتتحت المطاعم والحانات والمقاهي الأسبوع الماضي أمام الزبائن للجلوس في الهواء الطلق لأول مرة منذ نوفمبر، في حين أعيد فتح متاجر البيع بالتجزئة أيضًا مع اشتراط الحصول على موعد قبل زيارتها.




وأعلنت الحكومة أن حركة السفر الداخلي بين الأقاليم ستُستأنف في نهاية هذا الأسبوع، كما سُيعاد فتح المتاحف، فيما تعود دور السينما في الهواء الطلق الأسبوع المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة أريستوتيليا بيلوني،"في 14 مايو، سيتم اتخاذ خطوة مهمة للغاية، سواء بالنسبة للمجتمع أو للاقتصاد، مع فتح قطاع السياحة واستئناف السفر الإقليمي المحلي".

وأضافت أن "استئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية سيجري بشكل تدريجي وبعناية مع مراقبة صارمة لإجراءات الوقاية الفردية والجماعية حيث أن الفيروس لا يزال منتشرًا بيننا".

ومن المقرر إعادة فتح رياض الأطفال في جميع أنحاء اليونان يوم 17 مايو الجاري.



المصدر: ΕΡΤ






شاهد أيضاً