رسالة من سليم الزعنون لرئيس البرلمان اليوناني حول الأوضاع في حي الشيخ جراح

تاريخ النشر : 10-05-2021

التصنيفات : الوطن العربي - فلسطين

وتضمنت الرسالة مطالبة البرلمان اليوناني والنواب بممارسة الضغط على دولة الاحتلال للتوقف عن

ممارساتها التي تندرج في اطار الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب، لكون ما يجري من سياسات يعتبر تهجيرا قسريا لسكان مدنيين من بيوتهم، وتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة المحتلة، وممارسة التطهير العرقي بحق سكان حي الشيخ جراح .

وطالب الزعنون رئيس البرلمان والنواب بمطالبة الحكومة اليونانية العمل بكل ما في وسعها لوقف هذه الجريمة بحق سكان حي الشيخ جراح وسلوان وبحق المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها .

وفي السياق ذاته، أرسلت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان مذكرة توضيحية إلى البرلمانيين اليونان والأحزاب السياسية، ووزارة الخارجية ورؤساء، بلديات وعدد من المتضامنين مع شعبنا وكفاحه العادل وإعلاميين، وكذلك إلى جميع البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى أثينا، تشرح فيها مجريات الأمور.



 

وتناولت المذكرة توضيحا للقرار الصادر عن القيادة الفلسطينية بخصوص تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية بعد منع دولة الاحتلال اجراءها في القدس المحتلة.

وحملت المذكرة دولة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عرقلة اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في فلسطين، موضحة الاجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني  في القدس المحتلة ، عاصمة دولة فلسطين.

واعتبرت المذكرة أن إسرائيل بهذا الموقف احتجزت الديمقراطية الفلسطينية كرهينة، وكعادتها تنكرت بشكل سافر للقانون الدولي ولقرار مجلس الامن بخصوص القدس ولالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، وللاتفاقيات الموقعة ومنعت اجراء الانتخابات في مدينة القدس بهدف ابتزاز القيادة الفلسطينية وانتزاع اعتراف منها بمخرجات صفقة القرن وخاصة التخلي عن القدس من خلال اجراء الانتخابات بدونها .



المصدر: ΕΡΤ







شاهد أيضاً