اليونان ترفع إجراء الحجر الصحي عن القادمين للسياحة من عدد من الدول

تاريخ النشر : 10-05-2021

التصنيفات : أخبار اليونان - منوع

أعادت اليونان فتح شواطئها من يوم السبت بعد تخفيف الأماكن الشهيرة التي يقصدها المصطافون على البحر المتوسط خلال العطلات، من قيود كوفيد-19 استعداداً لعودة الزائرين الأجانب الأسبوع المقبل.

وتمثل السياحة نحو خمس الاقتصاد والوظائف في اليونان التي لا يمكنها تحمل خسائر أخرى خلال موسم الصيف بعد أسوأ عام على الإطلاق بالنسبة لصناعة السياحة العام الماضي.وبموجب التدابير الحالية، سيتعين على مديري الشواطئ وضع مظلات بفارق ما لا يقل عن أربعة أمتار عن بعضها، وإجراء عمليات تطهير منتظمة وإجراء اختبارات كوفيد-19 للعاملين في الشواطئ.

وسمحت السلطات اليونانية بإعادة فتح المتاجر والمراكز التجارية ، أعقبه عودة عمل المدارس الابتدائية والمتوسطة اليوم الاثنين  بعد ذلك بأسبوع ثم فتح المطاعم والمقاهي في الثالث من الشهر الجاري.ومن المقرر أن تعيد المتاحف اليونانية فتح أبوابه للزوار يوم 14 مايو – أيار الجاري.




ونجحت اليونان في السيطرة على الموجة الأولى من الجائحة العام الماضي، ولكن عودة ظهور الحالات شكلت عبئاً كبيراً على الخدمات الصحية، ودفعت السلطات إلى فرض عزل عام ثان في نوفمبر/تشرين الثاني

ورفعت اليونان إجراءات الحجر الصحي على المسافرين الوافدين ممن تلقوا اللقاح المضاد لكوفيد-19 ومن جاءت اختباراتهم للكشف عن الفيروس سلبية من داخل دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.









شاهد أيضاً