في خطوة تهدف لزيادة أعداد طالبي اللجوء الذين يعودون طواعية إلى أوطانهم، قدمت الممفوضية الأوروبية استراتيجية جديدة. وتهدف هذه الاستراتيجية يالدرجة الأولى إلى ضبط عملية الهجرة.

قدمت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء (27 أبريل/) استراتيجية جديدة لزيادة أعداد طالبي اللجوء الذين يعودون طواعية إلى أوطانهم، حال رفض طلبات اللجوء التي يتقدمون بها. ووفقا للمفوضية، تشكل الاستراتيجية جزءا من حزمة إصلاح أكبر تتعلق بضبط عملية الهجرة.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا في بيان صحفي: “العودة الطوعية هي دائما الخيار الأفضل: فهي تضع الفرد في المكان الأهم، وهي أكثر فعالية وأقل تكلفة”. وبحسب المفوضية الأوروبية، فإن ثلث حالات العودة الناجحة كانت طوعية. وبلغت تكلفة الإعادة القسرية، بحسب بيانات المفوضية، 3414 يورو (4123 دولارا) للفرد الواحد، مقابل 560 يورو في حال العودة الطوعية.وألمانيا دعمت ماليا مئات اللاجئين للعودة إلى سوريا.

تسعى الاستراتيجية إلى زيادة نسبة العودة الطوعية من خلال إنشاء إطار عمل للاتحاد الأوروبي لتقديم المشورة، حيث تأمل المفوضية في أن يعمل هذا الإطار على زيادة عدد الأشخاص الذين يختارون مغادرة التكتل.



النرويج بالعربية









شاهد أيضاً