أتفاق عسكري بين المملكة العربية السعودية واليونان

تاريخ النشر : 21-04-2021

التصنيفات : أخبار اليونان - سياسة

قال دبلوماسي يوناني يوم الثلاثاء إن اليونان والسعودية وقعتا اتفاقا لإعارة منظومة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي إلى المملكة.

وقال المسؤول "وقع الطرفان الاتفاق اليوم في الرياض"

والتقى وزيرا الخارجية والدفاع اليونانيان نيكوس ذاندياس ونيكوس بانايوتوبولوس يوم الثلاثاء مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في الرياض.

وقال المسؤول إن منظومة باتريوت الأمريكية الصنع ستستخدم لحماية منشآت الطاقة الحيوية في السعودية.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، أهمية العلاقات الخليجية - اليونانية التي تشهد نموا وتطورا في المجالات كافة لخدمة المصالح المشتركة بين الطرفين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال لقاء الحجرف كلا من وزير خارجية اليونان نيكوس ذاندياس، ووزير الدفاع اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس، والوفد المرافق لهما، بمقر الأمانة في الرياض.

ووقع أمين التعاون الخليجي ووزير خارجية اليونان مذكرة تفاهم للمشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون وحكومة اليونان.

وأكد أن هذه المذكرة تأتي في إطار الحرص الدائم لتطوير علاقات مجلس التعاون مع الدول والتكتلات العالمية، في مجالات التعاون المختلفة، وتهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، بما يعزز من مكانة مجلس التعاون على الصعيد الإقليمي والدولي، حيث تضمنت المذكرة آلية للتعاون والمشاورات في المجال السياسي، والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.











شاهد أيضاً