عرض حذاء ميسي للبيع لمساعدة الأطفال المرضى

تاريخ النشر : 16-04-2021

التصنيفات : الرياضة - كرة قدم

تعرض دار «كريستيز» حذاء للاعب الأرجنتيني ونجم برشلونة ليونيل ميسي في مزاد افتراضي

الذي سجّل به الرقم القياسي من الأهداف كلاعب في نادٍ واحد (644) العام الماضي، وستخصص إيراداته لمصلحة مشروع الفن والصحة بمستشفى جامعة فال دي بروين في برشلونة، حسبما أفادت به شبكة «بلومبرغ».


ونحتت أسماء عائلة ميسي بحروف فردية على الحذاء (أديداس نيميزيز ميسي 19.1s)، التي تمّت كتابتها بالأحرف الأولى بأسماء زوجة وأطفال ميسي.


وسيقام المزاد بين 19 و30 أبريل (نيسان) 2021. وتصل تقديرات بيع الحذاء إلى 100 ألف دولار.



يقول دومينيك ثورلو - وود، رئيس قسم البيع في «كريستيز»: «نأمل سعراً قياسياً لزوج من أحذية كرة القدم؛ فكل العائدات ستذهب للأعمال الخيرية».


ارتدى ميسي الحذاء عندما سجل هدفه رقم 644 لناديه برشلونة في مباراة ضد ريال بلد الوليد في 22 ديسمبر (كانون الأول) 2020. وعندما سجل الهدف في مباراة انتهت 3 - 0، تجاوز الرقم القياسي العالمي السابق، الذي سجله كرة القدم البرازيلي بيليه.


وقال ميسي في البيان إن تحقيق الرقم القياسي مع النادي نفسه جعله سعيداً، و«لكن الأهم أكثر هو إمكانية مساعدة كل الأطفال المرضى الذين يناضلون للحصول على الشفاء». بحسب ما ذكرت «وكالة الأنباء الإسبانية».


وأضاف: «نتمنى أن يسلط هذا المزاد الضوء على هذه المبادرة الاستثنائية، أود شكر الجميع على دعمه لهذه القضية المهمة للغاية بالنسبة لي».



المصدر: الشرق الأوسط







شاهد أيضاً