رئيس وزراء اليونان في زيارة إلى قطر

تاريخ النشر : 23-08-2022

التصنيفات : أخبار اليونان - سياسة

رئيس الوزراء اليوناني يشيد بالدور المهم لقطر واميرها في إدارة الأزمات في تشاد وفلسطين وأفغانستان

 أشاد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس  بالدور المهم الذي تقوم به الدوحة والأمير تميم شخصيا،  في إدارة الأزمات، كما هو الحال في تشاد وفلسطين وأفغانستان.




وهنأ رئيس الوزراء اليوناني الأميرعلى استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم  (20/11) متمنيا لها التوفيق كما قبل دعوة الأمير تميم له لزيارة قطر مرة أخرى خلال منافسات كأس العالم.

وكان رئيس الوزراء اليوناني قد قام يوم  22 أغسطس 2022 ، بأول زيارة له إلى قطر، وأجرى  مباحثات مع أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثان تناولت التطورات الاقليمية الراهنة، حيث شدد السيد ميتستوتاكيس على ضرورة  أن  تسود أجواء الاستقرار في المنطقة وتجنب الأعمال التي تقوض السلام.

وتم التركيز خلال اللقاء بشكل خاص على قطاع الطاقة وامكانيات تعزيز وتنظيم التعاون بين البلدين في هذا القطاع، بالنظر إلى مكانة قطر الرائدة في انتاج الغاز الطبيعي واستراتيجية الحكومة اليونانية  فيما يتعلق بأمن الطاقة وتنويع مصادرها. 

وأكد ميتسوتاكيس أن اليونان نظرا لموقعها الاستراتيجي في المنطقة وبنيتها التحتية، يمكنها أن تكون جسرا بين قطر وأوروبا، وبوابة دخول للطاقة إلى السوق الأوروبية،  سواء من خلال محطة (ريفيثوساس) أو عبر (أليكسانذروبوليس).









الكلمات المفتاحية:

شاهد أيضاً