اليونان تسمح بإعطاء الجرعة الرابعة من لقاح كورونا لمرضى نقص المناعة

تاريخ النشر : 12-01-2022

التصنيفات : أخبار اليونان - الصحة

وافقت اللجنة الوطنية للتطعيم فى اليونان على إعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

وأشار خبراء اللجنة - حسبما أوردت صحيفة "كاثميريني" اليونانية، اليوم /الأربعاء/ - إلى أن هذه الفئة سيكون بإمكانها الحصول على الجرعة الرابعة في أعقاب 3 أو 6 أشهر من تاريخ الحصول على الجرعة الثالثة.. موضحة أن القرار يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من أمراض الدم والأورام ونقص المناعة، إلى جانب المرضى الذين يعانون من أمراض الروماتيزم أو الفشل الكلوى.


واستبعدت اللجنة مسألة إعطاء جرعة رابعة لعامة السكان في الوقت الراهن، في ضوء البيانات الخاصة بالوضع الوبائي في البلاد. 



يذكرأن، أظهرت نتائج الاختبارات إصابة ما لا يقل عن 14 ألف طالب بفيروس كورونا فى اليونان مع إعادة فتح المدارس اليوم الاثنين.


ونقلت صحيفة (كاثمريني) اليونانية عن مصادر بوزارة التعليم القول: "إنه تم الإبلاغ عن 14 ألف حالة إصابة على الأقل بكوفيد-19 بين طلاب المدارس مع عودتهم إلى الفصول الدراسية بعد العطلة الشتوية " .


ورفضت السلطات اليونانية دعوات بعض الخبراء لتأجيل العودة إلى المدارس وسط ارتفاع حاد في إصابات كوفيد-19 مدفوعة بمتحور أوميكرون فى اليونان . 


وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية يوانيس أوكونومو أمس إن "الأطفال يتمتعون بحماية أكبر داخل بيئة المدرسة أكثر من خارجها".. ومع ذلك، فإن الاختبارات التشخيصية في المنزل إلزامية للتلاميذ والمعلمين، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم .









شاهد أيضاً