اليونان: العثور على أربع جثث مهاجرين في بحر إيجه

تاريخ النشر : 07-01-2022

التصنيفات : أخبار اليونان - المهاجرين واللاجئين

انتشلت السلطات اليونانية جثث ثلاثة مهاجرين وعثرت على جثة رابعة في جزر سيكلاديز جنوب شرق أثينا. وبين الضحايا امرأة وفتاة لا يتجاوز عمرها 13 عاما وأخرى تبلغ 12 عاما، يُعتقد أنهم كانوا على متن قارب انطلق من السواحل التركية وغرق في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

بعد مرور حوالي 15 يوما على انقلاب قارب مهاجرين في بحر إيجه جنوب شرق أثينا، أعلنت السلطات اليونانية عن العثور على أربع جثث في حالة تحلل متقدم.


وقالت وزارة النقل البحري أمس الخميس، إنها انتشلت جثث ثلاثة أشخاص قبالة جزيرة ناكسوس، بينهم امرأة لا يتجاوز عمرها الـ35 عاما وفتاة يتراوح عمرها بين 10 و13 عاما، ورجل في أوائل العشرينات. وعثرت السلطات على الجثة الرابعة بعد أن جرفتها الأمواج على شاطئ جزيرة باروس، وتعود لطفلة تبلغ حوالي 12 عاما.


ونُقلت الجثث إلى ميناء بيرايوس التابع للعاصمة أثينا، وسيتولى الطبيب الشرعي إكمال فحص الجثث.



وفقا للتقديرات الأولية، قد تكون هذه الجثث مرتبطة بحادث وقع ليلة 21 - 22 كانون الأول/ديسمبر جنوب جزيرة فوليغاندروس، بعد انقلاب قارب مهاجرين كان أبحر من السواحل التركية. وتمكن خفر السواحل يومها من إنقاذ 12 شخصا والعثور على جثث ثلاث رجال.


وأفادت السلطات أن المهاجرين معظمهم عراقيين إضافة إلى ثلاثة سوريين واثنين مصريين، وكان على متن القارب بين 32 إلى 50 شخصا.




وتعد السواحل اليونانية نقطة دخول أولية لقوارب المهاجرين التي تغادر من غرب تركيا. لكن مع تردي الأوضاع المعيشية وفترات الانتظار الطويلة في مخيمات الجزر اليونانية، بات المهاجرون يتخذون مخاطر أكبر من أجل الوصول إلى البر الرئيسي اليوناني أو حتى بلوغ الشواطئ الإيطالية.









شاهد أيضاً