اليونان: فرق الإطفاء تسيطر على عشرات الحرائق وإيقاف شخص بتهمة افتعال أحدها

تاريخ النشر : 12-07-2021

التصنيفات : أخبار اليونان - منوع

أعلنت السلطات اليونانية، يوم امس الأحد، أن فرق الإطفاء سيطرت على عشرات الحرائق المندلعة في اليونان على الرغم من الرياح القوية، وذلك بعدما تم إجلاء سكان قرية ساحلية احترازياً. وفر نحو 500 شخص بين سكان وسياح السبت من قرية نيبوريو في جزيرة إيفيا هرباً من حريق كبير اندلع في غابة قريبة


وقال نائب وزير الحماية المدنية نيكوس خاردالياس في تصريح تلفزيوني السبت إن «الرياح حركت النيران جنوباً، ونتيجة ذلك طلب ضابط الإطفاء المسؤول تنفيذ إجلاء استباقي لسكان نيبوريو».

وشبت أربعة حرائق جميعها في مناطق ينتشر فيها العشب الجاف في بلدتي إلفسينا وأسبروبيرجوس غرب أتيكا السبت، بالإضافة إلى حريق في فارنافاس شمال شرق أتيكا ولكن بدون تهديد المنازل.

وأعلنت فرق الإطفاء الأحد أن كل الحرائق باتت تحت السيطرة. وأوقف رجل يبلغ 57 عاماً في إيفيا يشتبه بأنه تسبب بإشعال حريق، وفق وكالة أنباء أثينا اليونانية الرسمية.



وخلال استجوابه قال الموقوف وهو مزارع إن شرارات نجمت عن محاولته تشغيل محرّك سياراته أشعلت عشباً يابساً ما أدى إلى الحريق الذي أتى على 400 هكتار من المساحات الزراعية، وفق الوكالة اليونانية.

وحذّر الدفاع المدني الأحد من ارتفاع مخاطر اندلاع الحرائق. وتواجه اليونان حرائق غابات كل صيف يؤججها الطقس الجاف والرياح القوية ودرجات الحرارة التي غالباً ما تتجاوز 30 درجة مئوية.

وعام 2018 لقي 102 شخص مصرعهم في منتجع ماتي الساحلي بالقرب من أثينا في أسوأ كارثة حريق في اليونان.





المصدر: ΕΡΤ





الكلمات المفتاحية:

شاهد أيضاً