ألمانيا تتراجع عن ترحيل بعض السوريين الغير مرغوب بهم

تاريخ النشر : 03-07-2021

التصنيفات : أوروبا - ألمانيا

تعمل وزارة الداخلية الألمانية على الوصول إلى سبل جديدة من أجل إتاحة ترحيل بعض الأشخاص إلى سوريا، مما تعتبرهم مجرمين ومتطرفين خطرين.

وقال وكيل الوزارة “هلموت تايشمان”، إنه منذ مؤتمر وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية الذي انعقد في الخريف الماضي، تقوم الوزارة بفحص خيارات متنوعة، موضحاً أن أحد هذه الخيارات يتمثل في أن يتم إعادة الأشخاص الذين يطلق عليهم “إرهابيين محتملين” وكذلك المجرمين والأشخاص الذين صرحوا بهوية خاطئة عن أنفسهم إلى “أجزاء البلاد التي لا تقع تحت سيطرة النظام”.


وأضاف “تايشمان” أنه تم التخلي حالياً عن التفكير في ذلك بسبب صعوبات عملية في التنفيذ.


وأشار “تايشمان” إلى أنه فيما إذا كنا سنقدم للسوريين المحتجزين إعفاء عن جزء من بقية عقوبتهم، عندما يغادرون، مؤكداً أن ذلك يتم بالطبع في كل حالة على حدة بشرط أن يوافق الادعاء العام على ذلك.



وبحسب وزارة الداخلية الألمانية الاتحادية، حصل 347 سورياً على دعم مالي من ألمانيا للعودة إلى موطنهم في عام 2019، وفي العام الماضي عاد أيضاً 83 شخصاً بمساعدات حكومية إلى سوريا، على الرغم من تفشي فيروس كورونا، وتم دعم 42 سورياً للعودة إلى موطنهم خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام.


يذكر أن مكتب الاحصاء الألماني، كشق عن أن عدد السوريين في ألمانيا وصل إلى نحو 800 ألف، حيث وصل العدد الأكبر منهم بعد العام2011، مؤكداً أن عدد السوريين في ألمانيا كان في العام 2009 لا يتجاوز الـ 30 ألفا.





المصدر: حلب اليوم 





شاهد أيضاً