خلال ساعات.. مئات من المهاجرين يصلون إلى شواطئ إيطاليا

تاريخ النشر : 15-06-2021

التصنيفات : أوروبا - إيطاليا

بعد أن استقبلت لامبيدوزا الإيطالية أكثر من ألف مهاجر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي. تشهد الجزيرة الإيطالية قدوم أكثر من 100 مهاجر جديد صباح اليوم. وهو ما يتوافق مع توقعات مفوضية اللاجئين التي ترى أن أعداد المهاجرين سيكون أكثرمما كان عليه قبل أربعة أعوام

خلال نحو 24 ساعة، وصل المئات من المهاجرين على متن قوارب إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الواقعة في البحر المتوسط من جديد.


وبحسب تقارير إعلامية وردت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء (15 حزيران/يونيو)، أحصت السلطات وصول نحو 700 شخص، بينهم قُصّر، على متن قوارب قادمة من تونس ودول أفريقية أخرى.


وشهدت الجزيرة الصغيرة التابعة إلى صقلية، قبل نحو أربعة أسابيع تدفقا قويا لنحو 2000 مهاجر خلال فترة زمنية قصيرة. وتحاول السلطات والحكومة في روما نقل الكثير من الأشخاص سريعا إلى سفن الحجر الصحي، أو إلى أجزاء أخرى من البلاد.


ومع ذلك، كتبت وكالة أنباء "أدنكرونوس" اليوم الثلاثاء أن مرفق الاستقبال في الجزيرة، والمصمم لاستيعاب نحو 250 شخصا، مكتظ بأكثر من1000 من المهاجرين.وبشكل عام، تضاعف عدد المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا على متن قوارب، بنحو ثلاث مرات، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.



وتتوقع مفوضية اللاجئين أن يصل إلى إيطاليا أعداد كبيرة من مهاجري القوارب. وستكون أعداد المهاجرين أكثر مما كانت عليه قبل أربعة أعوام. وفي مقابلة لها مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية، أكدت كيارا كاردوليتي، سفيرة المفوضية في إيطاليا، ذلك بقولها "وفقًا لتقديراتنا ، سيصل حوالي 60.000 شخص هذا العام إلى أوروبا عبر طريق وسط البحر الأبيض المتوسط". سيكون هذا أكبر عدد من الوافدين منذ عام 2017.


وبحسب التقرير الذي أصدرته المفوضية، فإن السبب الرئيسي لتزايد أعداد الوافدين إلى أوروبا هو سوء الأوضاع في ليبيا. فمنذ بداية أزمة كورونا وأعداد المهاجرين الراغبين بالمغادرة تزداد باستمرار. والآن وبعد تحسن وضع السيطرة على الوباء، يسعى المهاجرون إلى تحقيق رغبتهم بالعبور إلى أوروبا عبر البحر المتوسط. انطلاقا من تونس وليبيا، يسعى الكثير من المهاجرين الوصول إلى أوروبا بحثا عن حياة أفضل عبر طريق محفوف بالمخاطر.



المصدر: مهاجر نيوز







شاهد أيضاً